۱۳۹۰-۰۳-۱۹

أشداء على الکفار رحماء بینهم


دوستان سلام؛

در روزهای اخیر شاهد حضور برخی افراد منتسب به باند مافیای قدرت و ثروت در جمع همراهان هستیم که شروع به هتاکی به مسئولین و مقامات حکومتی و کشوری کرده اند تا شاید بتوانند هجمه تبلیغاتی شدیدتری را علیه مجموعه خدا محور - خدا محور دست و پا کنند، ولی این دوستان باید بدانند که این آتش دامن خود آنها را فرا خواهد گرفت و گزندی به ما نداشته، ندارد و نخواهد داشت.

همچنین همراهان مجموعه هر گونه حرکات مشکوک از این دست را محکوم کرده و خواستار رسیدگی به این اعمال شنیع، زشت و مفسدانه این گروه هستند که هم از بیت المال استفاده شخصی می کنند و هم نسبت به افساد از آن سوء استفاده می کنند.


أشداء على الکفار رحماء بینهم

د.ناصر بن یحیى الحنینی
 
الحمدلله الهادی إلى سواء السبیل، والحمدلله أقام على الأمة الحجة وأوضح لها الدلیل، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شریک له ولیس له من خلقه نظیر ولا مثیل، والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله خیر خلق الله والهادی إلى أفضل سبیل، وعلى آله وأصحابه الذین مدحهم الرب جل وعلا فی محکم التنزیل { محمد رسول الله والذین معه أشداء على الکفار رحماء بینهم }، وعلى من تبعهم بإحسان إلى یوم الحساب على کل صغیر وجلیل أما بعد:

أیها المسلمون: إن من دعائم هذا الدین العظیم، وأسُسِه المتینه، ومبانیه القویمه، ما شرعه الله عزوجل من وجوبِ التراحم والتلاحم، ونبذِ الفرقة والتشاحن، فالمؤمنون أخبر الله عنهم بقوله { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولیاء بعض }، والله عزوجل لما مدح خیر الخلق بعد الأنبیاء وهم الصحابة الکرام، البررة الأطهار، کان أخصَّ صفة اتصفوا بها، والوسام الذی شَرُفوا به، والعنوان الذی عُرفوا به هو التراحم بینهم فقال عز من قائل حکیم { محمد رسول الله والذین معه أشداء على الکفار رحماء بینهم تراهم رکعاً سجداً یبتغون فضلاً من الله ورضواناً } وتأمل کیف قدم تراحمَهم على عبادتهم وتهجدِهم وابتغاءِهم الفضل من الله، بل إن الله جل وعلا فی غیر ما آیة بین أن أساس علاقة المسلم بأخیة المسلم لها من القدسیة والمکانة مالیس فی أی علاقة مع أحد من البشر

فقد قال جل وعلا فی محکم التنزیل:{ فسوف یأت الله بقوم یحبهم ویحبونه } ماهی أعلا وأسمى صفاتهم { أذلةٍ على المؤمنین أعزةٍ على الکافرین یجاهدون فی سبیل الله ولایخافون لومة لائم }،

یقول ابن کثیر رحمه الله عند هذه الآیة: "هذه صفات المؤمنین الکُمَّل ، أن یکون أحدهم متواضعاً لأخیه وولیه، متعزِّزاً على خصمه وعدوه، کما قال تعالى { محمد رسول الله والذین معه أشداء على الکفار رحماء بینهم }، وفی صفة النبی صلى الله علیه وسلم أنه ( الضَّحُوک القَتَّال ) فهو ضحوک لأولیائه قتَّال لأعدائه "

أ.هـ، والله سبحانه أکد وبین أن أساس العلاقة بین المسلم والمسلم والمؤمن والمؤمن هی الأخوة الإیمانیة فقال جل وعلا:{ إنما المؤمنون إخوة }، وأعظم نعمة امتن الله بها على أفضل مجتمع وهو مجتمع الصحابة رضی الله عنهم نعمة الأخوة الإیمانیة { فأصبحتم بنعمته إخوان}، ویقول المصطفى صلى الله علیه وسلم: (مثل المؤمنین فی توادهم وتراحمهم کمثل الجسد الواحد إذا اشتکى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ) ویقول أیضاً صلى الله علیه وسلم: (المؤمن للمؤمن کالبنیان یشد بعضه بعضاً وشبک بین أصابعه ).

أیها المسلمون: لهذا کله فإن شریعة الإسلام حرمت وجرمت کل عمل یضاد هذه الأخوة وهذه الرحمة بین المؤمنین، کل عمل یفت فی عضد هذه الأمة المبارکة المنصورة، وقد أعلن هذا المنهج المصطفى صلى الله علیه وسلم فی یوم الحج الأکبر فی آخر حیاته فقال ( إن دماءکم وأموالکم وأعراضکم علیکم حرام ) فهو حرام بنص کتاب الله وسنة المصطفى نصاً صریحاً لا یقبل التحریف ولا التأویل ولا التلبیس وبإجماع الأمة بل وأصحاب الملل والأدیان کلها، ومن اعتقد حل دماء المسلمین فقد استحل أمراً معلوماً من الدین بالضرورة وهذا یعتبر مکذباً بالکتاب وبما تواتر فی السنة بلا ارتیاب.


اللهم ارزقنى الشهادة فى سبیلک


هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر